Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

1 mai 2008 4 01 /05 /mai /2008 13:27
 ساركوزي يعتبر أن االوقت حان لوقف النزيف في الشرق الأوسط
 
تونس / 30 إبريل-نيسان / يو بي أي: إعتبر الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي أن الوقت حان لإنهاء المعاناة والنزيف المتواصل في منطقة الشرق الأوسط الناتج عن استمرار الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وقال ساركوزي في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء قبيل مغادرته تونس أمام طلبة معهد الدراسات التكنولوجية التونسي، إن "فرنسا لا تساوم حول مسألة أمن وإستقرار ووجود إسرائيل، ولكنها ترى أيضا أن قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة، هو ضرورة ملحة".
وبحسب الرئيس الفرنسي، الذي شدد على أنه من حق أطفال فلسطين وإسرائيل أن ينعموا بالأمن والإستقرار والتعليم والتكوين مثل أطفال فرنسا، فإن الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يعد "سببا قويا للتوحد ضمن إطار الإتحاد من أجل المتوسط".
وكان ساركوزي اعتبر قبل ذلك أن مشروع الإتحاد من أجل المتوسط الذي يسعى إلى تأسيسه، من شأنه التأسيس لتكتل إقتصادي يكون قادرا على منافسة التكتلات الإقتصادية في آسيا. يشار إلى أن الرئيس الفرنسي غادر بعد طهر اليوم الأربعاء تونس عقب إنتهاء زيارة دولة إستغرقت ثلاثة أيام،تميزت بالتوقيع على عدد من الإتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي، وأكثر من صفقة بقيمة مليار و360 مليون يورو.
 
(المصدر: وكالية يو بي أي (يونايتد برس إنترناشيونال) بتاريخ 30 أفريل 2008)

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans politique Tunisie
commenter cet article

commentaires