Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

15 mai 2008 4 15 /05 /mai /2008 21:22
تونس: جدل سياسي وحقوقي إثر مقتل شاب في فرنسا
 
 

إسماعيل دبارة من تونس:
قال مصدر رسمي تونسي إنّ النيابة العامة فتحت تحقيقا قضائيا حول مقتل مواطن تونسي بمنطقة "قراس" بالقرب من مدينة نيس الفرنسية. وكان الشاب التونسي المقيم بفرنسا عبد الحكيم العجيمي ( 22 عاما) قد قتل يوم 9 أيار (مايو) الجاري إثر إيقافه بشكل عنيف من قبل أعوان أمن فرنسيين.ونقلت تقارير صحفية غير مؤكدة إلى حد اللحظة أنّه تم خنقه والاعتداء عليه بالعنف الشديد عند إيقافه بسبب خلاف بينه وبين موظف في أحد البنوك الفرنسية.
وأكد التلفزيون الرسمي في تونس نبأ مقتل الشاب والتحقيق الذي فتحته النيابة العامة في الغرض. كما تداولت الصحف المحلية هذا الخبر و تحدثت عدة مقالات عن " قضية ذات بعد عنصري". وفي نفس السياق استنكرت ست جمعيات شبه حكومية في بيان مشترك حصلت إيلاف على نسخة منه "صمت بعض المنظمات غير الحكومية المدعية الدفاع عن حقوق الإنسان التي تعتمد المكيالين بناء على خلفيات سياسية".
و في اتصال بمنظمة حرية وإنصاف الحقوقية المستقلة قال مصدر رفض الكشف عن اسمه لإيلاف: نخشى أن تكون الأفعال المنسوبة لأعوان الأمن الفرنسيين الذين مارسوا الأفعال التي نتجت عنها وفاة الشاب التونسي ذات خلفية عنصرية و في انتظار أعمال التحقيق فإن منظمتنا تندد بعملية القتل و تطالب السلطات الفرنسية بضرورة حماية الأجانب من الممارسات التعسفية و العنصرية.
(المصدر: موقع إيلاف (بريطانيا) بتاريخ 14 ماي 2008)

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans politique Tunisie
commenter cet article

commentaires