Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

17 mai 2008 6 17 /05 /mai /2008 23:08

بسم الله الرحمان الرحيم

لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس

تونس في17.05.2008

 

المدير محمد الهادي البريشني يساوم محجبات المعهد ويطردهن

 

بلغنا في لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ,ان مدير معهد حسن حسني عبد الوهاب بالمنيهلة بولاية أريانة , المسمى محمد الهادي البريشني , أقدم على طرد جميع التلميذات المحجبات المرشحات لاجتياز امتحان شهادة الباكالوريا , بسبب إرتدائهن الحجاب ، بعد أن ساومهن على نزع أغطية رؤوسهن مقابل استئناف دروسهن , فأبين الخضوع لهذا الإبتزاز المشين .

 

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تسجل أولا حصول إعتداءات كثيرة خلال الفترة الأخيرة ضد المحجبات , وهو ما يؤكد أن التجاوزات في حقهن اصبحت سياسة ممنهجة من قبل السلطة الرسمية في تونس , وتدين بشدة استمرار السلطات التدخل في أخص خصوصيات الحرية الفردية وهو إختيار اللباس , وتحملها كامل النتائج المترتبة عن إعتمادها التعسف والإكراه والعنف والتمييز ضد المرأة التونسية المحجبة .

 

تدعو المسمى محمد الهادي البريشني , مدير معهد حسن حسني عبد الوهاب بالمنيهلة بولاية أريانة , إلى كف أذاه عن الفتيات المحجبات بالمعهد , وترك المجال أمامهن لمزاولة دراستهن في ظروف طبيعية, وتدعو كل محجبات المعهد إلى مقاضاته أمام المحكمة الإدارية .

 

تطالب كل المنظمات والهيئات والشخصيات الحقوقية التونسية والعربية والدولية إلى التنديد بممارسات السلطة التونسية تجاه النساء المحجبات , وتناشد علماء الأمة ودعاتها إلى مناصرتهن أمام ما يتعرضن له من انتقاص في حقوقهن .

 

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس

البريد : protecthijeb@yahoo.fr

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans politique Tunisie
commenter cet article

commentaires