Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

9 septembre 2008 2 09 /09 /septembre /2008 19:34

فى حديث جرىء للمصرى اليوم ، شن الدكتور يوسف القرضاوى هجوما شديد على الرئيس مبارك لأنه يسعى الى فرض نجله رئيساً لمصر رغم أنفها .

 

 مشيراً الى أن جوهر الديمقراطية أن يختار الشعب من يحكمه ويقود مسيرته لا ان يفرض عليها بالقوة مطالباً بعدم توريث ابنه ؛لأنه على حد قولة "لا يستطع تحمل مسئوليتها " باعتبارها مسئولية خطيرة  . القرضاوى استشهد بسيدنا عمر بن الخطاب الذى رفض توريث ابنه عبد الله الحكم قائلاً " بحسب آل الخطاب ان يحمل المسئولية منهم واحد " . 

وينصح الدكتور القرضاوى الرئيس مبارك بأن يستجيب للناس وأن يتخلى عن فكرتى التوريث والتمديد ،والا يمدد لفترة رئاسية جديدة تاركاً الحرية للشعب المصرى لاختيار الرئيس الجديد .، كما تساءل القرضاوى .. "كيف للرئيس مبارك أن يحمل نفسه المسئولية ويحمل اولاده من بعده ".

 

كما ألقى القرضاوى الضوء فى حديثة على دور الازهر مشيراً إلى انه تقلص تماماً ،حيث انه صار ألعوبة فى يد الحاكم يفعل به ما يشاء بل ويشجع الحاكم على توريث الحكم دون مراعاة أن الاصل فى التشريع مبدأ الشورى .

 

 هذا ووصف الدكتور القرضاوى شيخ الازهر ومفتى الديار المصرية ورئيس جامعة الازهر بأنهم موظفون لدى الدولة . المصدر : المصرى اليوم

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans Islam
commenter cet article

commentaires