Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

10 octobre 2008 5 10 /10 /octobre /2008 20:37

 

مسلمات فرنسا متمسكات بالحجاب
  باريس (أ ف ب) - أصدر القضاء الفرنسي حكمًا بالسجن مع وقف التنفيذ على صاحبة نزل صغير في منطقة فوج (شرق) بعد أن رفعت إحدى زبائنها شكوى ضدها؛ لأنها رفضت استقبالها ووالدتها لأنهما محجبتان.
وحكمت محكمة الاستئناف الأربعاء في مدينة نانسي على صاحبة النزل بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ، بحسب وكالة الانباء الفرنسية.
وسترغم صاحبة النزل على دفع تعويضات بقيمة 500 يورو للمدعين بالحق المدني ويورو رمزي لرابطة حقوق الإنسان والرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية وحركة الصداقة بين الشعوب ومناهضة العنصرية.
طالع أيضا:
 حظر الحجاب بمدارس فرنسا قد يطال الأمهات!

وحكم على "إيفيت تروشليه" لرفضها استقبال حورية دمياتي ووالدتها في نزلها مع خمسة من أقاربهم بينهم مسن مقعد ورضيع لأنهما رفضتا خلع الحجاب.
وخلال الجلسة التي عقدت في الثالث من أكتوبر قالت صاحبة النزل: "لم أرفض استقبالهما.. طلبت منهما خلع الحجاب في الأماكن العامة"، وهو ما نفته حورية دمياتي.
ومنذ ذلك الحادث قررت تروشليه إغلاق النزل بحسب محاميها.
وكانت المحكمة الابتدائية قد حكمت في أكتوبر 2007 على تروشليه بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة التمييز الديني وبدفع غرامة بقيمة 4400 يورو إلى المدعين بالحق المدني.
وتحظر فرنسا منذ عام 2004 ارتداء الحجاب أو أي رموز دينية "ظاهرة" أخرى في المدارس الحكومية.
وبرغم أن الإسلام هو الدين الثاني في فرنسا، وعدد المسلمين يزيد عن ستة ملايين نسمة؛ إلا أنهم يعانون من صورة ذهنية مغلقة لدى الفرنسيين تحكم في كثير من الأحيان تعاملهم مع المسلمين.
وتعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل عدة أشهر بمحاربة ظاهرة الإسلاموفوبيا (الترهيب من الإسلام) عقب سلسلة من الاعتداءات استهدفت مقدسات للمسلمين بفرنسا في الآونة الأخيرة.
 
 
(المصدر: موقع إسلام أونلاين نت (الدوحة – القاهرة) بتاريخ  9 أكتوبر  2008)

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans FRANCE
commenter cet article

commentaires