Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

27 décembre 2008 6 27 /12 /décembre /2008 14:54
الغارات الإسرائيلية كانت مكثفة واستهدفت نقاطا متفرقة من قطاع غزة (الفرنسية)

تعقد الحكومة الفلسطينية اجتماعا طارئا في مدينة رام الله لبحث الغارات الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة التي خلفت مئات الشهداء والضحايا وأدانتها عدة أطراف فلسطينية ووصفتها بالمجزرة.

وقال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه إن الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض تعقد اجتماعا طارئا لاتخاذ "إجراءات عاجلة ضد العدوان الإسرائيلي" ضد قطاع غزة.

وأضاف عبد ربه في مؤتمر صحفي أن الأولوية الآن هي وقف العدوان الإسرائيلي وتوجيه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي للاجتماع من أجل بحث التصعيد الإسرائيلي ضد القطاع.

إدانات متواصلة
في غضون ذلك تتواصل الإدانات الفلسطينية حيث اعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم هذه الغارات بأنها مجزرة في حق الشعب الفلسطيني.

كما وصف برهوم في اتصال مع الجزيرة غارات اليوم بأنها محرقة وجريمة وجزء من مؤامرة كبيرة ضد حماس وضد المقاومة الفلسطينية. وقال إن قطاع غزة يدفع اليوم ضريبة ذلك التآمر.

وفي وقت سابق أدان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تلك الغارات ووصفها بأنه عملية إبادة جماعية وجزء من حرب الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

واعتبر القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الغارات الإسرائيلية جزءا من الحرب المفتوحة التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ويرى البطش أن الجيش الإسرائيلي يسعى من خلال هذا التصعيد إلى استعادة هيبة الردع التي أصيبت في الصميم خلال الحرب على حزب الله اللبناني في صيف 2006.

ومن جانبه قال رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي إن ما قامت به إسرائيل اليوم في غزة ليس أول المجازر التي ترتكبها إسرائيل التي تنتهج سياسة نازية وعنصرية.

واعتبر القدومي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن العدوان الإسرائيلي على غزة هو مجزرة ضد الإنسانية، مؤكدا أن وجود إسرائيل في الشرق الأوسط يمثل خطرا على الإنسانية برمتها.

ووجه القدومي الذي كان يتحدث من تونس دعوة للعرب قادة وشعوبا للوقوف ضد العدوان الإسرائيلي وانتقد التردد العربي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه وصف سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الغارات الإسرئيلية بأنها مجزرة وحشية ضد كافة مكونات الشعب الفلسطيني، داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية إلى ضرورة وقف كافة أشكال الاتصالات مع إسرائيل.

وطالب البرغوثي بتعزيز وحدة الصف الفلسطيني أمام هذا العدوان الذي لن يكسر إدارة الشعب الفلسطيني في الصمود والمقاومة.

واعتبر الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حاوتمة الغارات الإسرائيلية بانها محاولة جديدة من طرف الاحتلال لإسكات صوت المقاومة الفلسطينية.
المصدر: الجزيرة + وكالات

Partager cet article

Repost 0
Published by Tunisie mon pays! - dans Islam
commenter cet article

commentaires