Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Profil

  • Tunisie mon pays!
  •  Vive la Tunisie Libre
  • Vive la Tunisie Libre

Recherche

Archives

28 décembre 2007 5 28 /12 /décembre /2007 17:57

هولندا تحذر من تدهور أمني بسبب فيلم يهاجم الإسلام

التصنيف: خبر أساسي ثالث
التاريخ: Friday, 28 Dec 2007 / الناشر: naser / المشاهدات: 28
هولندا تحذر من تدهور أمني بسبب فيلم يهاجم الإسلام
 
الإسلام اليوم/ صحف
  19/12/1428   5:41

28/12/2007



حذرت الاستخبارات الهولندية من تدهور أمني في البلاد، بعد توزيع منشور يدعو إلى ثورة غضب ضد عرض فيلم يهاجم الإسلام، وذلك عقب إصرار برلماني على المضي قدما في خططه لتقديم هذا الفيلم خلال شهر يناير المقبل.
وجاء تحذير الاستخبارات الهولندية إثر قيام منظمة "أوتا للتحرير" بتوزيع منشور يدعو إلى ثورة غضب ضد عرض هذا الفيلم الذي سيقوم بعرضه البرلماني الهولندي اليميني المتطرف "جريت فيلدرز". حسبما ذكرت صحيفة "الوطن".
وأوضح بيان المنظمة أن الفيلم سينتقد آيات من القرآن ويطالب بحذفها لزعمه أنها تدعو للإرهاب والعنف، وقالت المنظمة في بيان وزعته في الحي الهندي في "أمستردام" وبين أوساط المسلمين في لاهاي "لا يمكن لك أن تلتزم الصمت والهدوء إزاء إهانة القرآن من قبل بعض الأشخاص، فصمتك وهدوؤك سيعني أنك تقبل تلك الإهانة أو أنك ضعيف. دينك الإسلامي يحتم عليك حمايته وحماية القرآن من الازدراء والسخرية منه، عليك بالغضب".
ويشار إلى أن الحكومة الهولندية صنفت منظمة "أوتا للتحرير" عام 2005 على أنها متطرفة وتشكل خطرا على الحقوق الديمقراطية، وذلك بعد عقد المنظمة مؤتمرا في جاكرتا لإحياء الخلافة الإسلامية في أغسطس من العام نفسه، وحضره 900 ألف شخص، وفقا للتقديرات الهولندية.
وكان "فيلدرز" كتب مطلع الأسبوع بصحيفة "فولكسكرانت" اليومية أن الحكومة الهولندية كانت تمارس "ضغوطا غير مقبولة" عليه لعدم المضي في مشروع الفيلم.
ويتزعم "فيلدرز" حزب الحرية الليبرالي اليميني المعروف بموقفه المتشدد من المهاجرين والإسلام. وفي أغسطس الماضي نشر مقالا يهاجم الإسلام، كما طالب بحظر القرآن، وانتقد ملكة هولندا "بياتريكس" بعد كلمتها الداعية للتسامح واحترام العقائد وثقافات الآخرين.

Partager cet article

Repost 0
Published by mouaadh - dans politique Tunisie
commenter cet article

commentaires